Show simple item record

dc.contributor.authorالمنصوري, علي عثمان
dc.date.accessioned2024-05-21T22:15:56Z
dc.date.available2024-05-21T22:15:56Z
dc.date.issued2004-12-01
dc.identifier.issn2791-1616
dc.identifier.urihttp://dspace.omu.edu.ly/xmlui/handle/123456789/229
dc.description.abstractتصدرت هذه الدراسة لموضوع تقويم مشروع البنية التعليمية الجديدة في ليبيا منـذ بداية تطبيقه في عام 1982 وحتى عام 1999، وقد تتبعت الدراسة الخطـوات التأسيسـية والتنفيذية للمشروع مستخدمة معايير علمية للحكم على النتائج التي تمخضت عن تنفيذ هذا المشروع في ضوء الأهداف العامة له . وقد توصلت الدراسة إلى جملة من النتائج يمكن إجمالها في كون المشروع لم يـتم تنفيذه بالطرق السليمة نظراً لعدم توافر عدة عوامل لعبت دورها في فشل عملية التنفيـذ ، ولذا يمكن القول بأن المشروع لم يحقق بشكل فعال وإيجابي الأهداف المرجوة منه . وفي الختام وضعت الدراسة بعض التوصيات والمقترحات التي يمكن أن تسـاعد في معالجة جوانب القصور في عملية التنفيذ. This study dealt with evaluation of the project of the new educational structure in Libya, which had established more than 18 years ago. The study especially Focused on the period between 1982 and 1999 where the project had been achieved. By using scientific norms or criteria in the evaluation, the study had got some results according to the project goals. Some suggestions had been put for those results.en
dc.publisherAL-MUKHTAR JOURNAL OF SOCIAL SCIENCEen
dc.subjectالبنية التعليمية، إصلاح التعليم، التغيرات السياسية والاقتصادية، التعليم الفني والتقني.en
dc.subjectEducational structure, education reform, Political and economic changes, Technical and technical educationen
dc.titleنظرة تحليلية تقويمية لمشروع البنية التعليمية في الجماهيرية العظمىen
dc.title.alternativeAn evaluative analytical view of the educational infrastructure project In the Great Jamahiriyaen
dc.typeArticleen


Files in this item

Thumbnail

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record